راديو بسمة - شهدت عدة مناطق في الضفة الغربية، منذ فجر اليوم، تصعيدًا في اعتداءات المستوطنين وعمليات الهدم التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي. ففي رام الله وسلفيت، أضرم مستوطنون النار في منشآت وممتلكات فلسطينية، بينها مشطب للمركبات وغرفة زراعية، ما أدى إلى خسائر مادية واحتراق عدد من أشجار الزيتون، في سياق هجمات متواصلة تستهدف المزارعين وأراضيهم.
وفي القدس وبيت لحم، نفذت قوات الاحتلال عمليات هدم طالت منزلًا وبناية سكنية في بلدة كفر عقب شمال القدس، ومنزلًا مأهولًا في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، بذريعة البناء دون ترخيص. كما رافقت عمليات الهدم إجراءات عسكرية مشددة وانتشار للقوات في المناطق المستهدفة، فيما أعلنت اللجنة المركزية في كفر عقب تأجيل الامتحانات المدرسية حفاظًا على سلامة الطلبة.
وفي محافظة جنين، سلّمت قوات الاحتلال إخطارات بهدم منازل ومنشآت في بلدة سيلة الظهر، خلال اقتحام رافقته أعمال مسح وتصوير للمباني والطرق الزراعية. وتأتي هذه الإجراءات في ظل تصاعد ملحوظ للانتهاكات في الضفة الغربية، حيث وثّقت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان أكثر من 1650 اعتداء خلال شهر أيار الماضي، شملت هجمات للجيش والمستوطنين وإخطارات بهدم عشرات المنشآت