راديو بسمة - صرح مسؤول أميركي، بأن القيادة المركزية "سنتكوم" أطلقت آلية جديدة لمراقبة وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله في لبنان، ولمتابعة تطورات الوضع الميداني.
" وقال المسؤول مفضلا عدم نشر اسمه، إن الهدف من هذه الخطوة هو "وضع حد لأعمال العنف" في لبنان. وأضاف أن إطلاق هذه الآلية جاء عقب اتصالات هاتفية أجراها وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو والرئيس اللبناني جوزيف عون.
وتابع "نعمل على تمكين إسرائيل ولبنان، بوصفهما دولتين ذواتي سيادة، من إجراء حوار والتوصل إلى مسار يفضي إلى السلام والأمن. وستواصل المباحثات التقدم نحو اتفاق شامل للسلام والأمن بين البلدين".
وأشار المسؤول الأميركي إلى أنه سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل بشأن الآلية الجديدة في وقت قريب.