راديو بسمة - قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إن المحادثات التي جرت مع الولايات المتحدة ستكون "فعالة" فقط في حال التزم الطرفين بالتعهدات الواردة في مذكرة التفاهم الموقعة بينهما، وتنفيذ جميع بنودها بشكل كامل.
وأضاف بتدوينة على منصة شركة "إكس" الأمريكية الثلاثاء، أن قيام أي من الطرفين بالإدلاء بتصريحات خارج إطار النص المتفق عليه، من شأنه أن يؤثر سلبا على مسار المفاوضات.
وأكد بزشكيان أن المحادثات مع الولايات المتحدة لن تكون فعّالة إلا إذا التزم الطرفان بالتعهدات الواردة في مذكرة التفاهم الموقعة بينهما، وتم تنفيذ جميع بنودها بصورة كاملة ودقيقة.
وأوضح أن مدى التقدم في العملية التفاوضية سيُقاس بمدى التنفيذ الفعلي للالتزامات والمسؤوليات المتفق عليها، وليس بالتصريحات أو المواقف المعلنة.