راديو بسمة - قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إن بلاده تمضي في تزويد قواتها البحرية بأسلحة نووية، وذلك خلال تدشينه سفينة حربية جديدة، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية اليوم الأربعاء.
وجاءت تصريحات كيم خلال مراسم إطلاق المدمرة "تشوي هيون" في مدينة نامبو الساحلية، وهي واحدة من سفينتين حربيتين بزنة 5 آلاف طن كانت بيونغ يانغ قد كشفت عنهما العام الماضي.
وأكد أن برنامج تسليح البحرية نوويا "يسير وفق الخطة المحددة"، معتبرا أن هذه الخطوة تمثل مسارا إستراتيجيا لتعزيز جاهزية القوة النووية وتنويع قدراتها العملياتية.