راديو بسمة - أعلن وزير الصحة الفنزويلي كارلوس ألفارادو، الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المزدوج الذي ضرب البلاد إلى 235 قتيلا، فيما تجاوز عدد المصابين 4300 شخص.
وقال ألفارادو في تصريحات صحفية، إن ولاية "لا غوايرا" كانت الأكثر تضررا من الكارثة.
وأكد توفر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية، مع إعادة توجيه الشبكة اللوجستية بالكامل نحو لا غوايرا والعاصمة كاراكاس لإدارة تدفق المصابين.
ودعا المواطنين إلى عدم التوجه إلى المستشفيات إلا في الحالات الطارئة، لتخفيف الضغط على المرافق الصحية.
وأضاف أن السلطات بدأت إنشاء مستشفيات ميدانية لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المصابين.
وأشار إلى أن الهدف هو تخفيف العبء عن المستشفيات وتخصيص غرف العمليات ووحدات العناية المركزة للمصابين ذوي الحالات الحرجة.