راديو بسمة - أصيب مواطنون بالاختناق، مساء اليوم السبت، جراء استنشاق الغاز السام الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها قرية المغير شمال شرق رام الله.
وأفاد رئيس مجلس قروي المغير أمين أبو عليا ل"وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وسط إطلاق لقنابل الغاز السام المسيل للدموع تجاه المواطنين، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.
وذكر أبو عليا أن قوات الاحتلال احتجزت أحد المواطنين على حاجز عسكري نصبته على المدخل الغربي للقرية، واعتدت عليه بالضرب، كما احتجزت طفلا خلال اقتحامها القرية، وأطلقت سراحهما لاحقا.
وأشار إلى أن قوات الاحتلال أغلقت لاحقا المدخل الغربي للقرية بشكل كامل، ومنعت المواطنين من الدخول إلى القرية والخروج منها، علما أن المدخل الوحيد للقرية حاليا، بعد أن كانت قوات الاحتلال قد أغلقت مدخلها الشرقي منذ نهاية 2023.