Express Yourself

نتنياهو: سنبقى في الشقيف بجنوب لبنان

راديو بسمة - قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السبت، إن الجيش سيبدأ الانسحاب من منطقتين "تجريبيتين" في جنوب لبنان، لكن قواته ستواصل وجودها العسكري في منطقة الشقيف.

وأضاف نتنياهو، في بيان، أن الجيش الإسرائيلي "سيطر على منطقة الشقيف وسيبقى فيها".

وأشار إلى أنه أصدر تعليمات للقوات الإسرائيلية بالحفاظ على "حرية الحركة" بالمنطقة لمواجهة أي تهديد في لبنان.

وأوضح نتنياهو، أن إسرائيل ستبدأ الانسحاب من "منطقتين تجريبيتين" بجنوب لبنان، في إطار الاتفاق الموقع مع لبنان برعاية الولايات المتحدة.

ولفت إلى أن الاتفاق يتيح بدء انتشار الجيش اللبناني في مناطق محددة وعلى مرحلتين، دون ذكر تفاصيل أكثر.

وفي 26 يونيو/ حزيران 2026، وقعت بيروت وتل أبيب، برعاية أمريكية، "اتفاق إطار" ينص على انسحاب إسرائيلي "متسلسل" من كامل الأراضي اللبنانية، يبدأ بمنطقتين تجريبيتين دون تسميتهما.